Ana_W_Enta
مرحبـــــــــــا بكم
زوار وأعضاء في " منتــدانا أنا و إنت " وكل مايهُمنا في عالم ملئ بكل ماهو جديد
يرجي التكرم بالتسجيل او الدخول حتي تتمكن من متابعه المواضيع
ونتمني لك وقتا سعيدا مليئا بالحب كما يحبه الله ويرضاه املين ان تفيد وتستفيد معنا
لك منا اجمل المني وازكي التحيات
اسرة منتديات ANAWENTA.AHLAMOUNTADA
Ana_W_Enta

أخبار ،اسلامي ، ديكور ،كل مايهم عالم المرأه والرجل والطفل، ابداعات ، تعليم ، برامج ،ألعاب، خواطر واراء
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حقيقه
الثلاثاء 4 ديسمبر - 10:21:49 من طرف Admin

» فإني قريب
الأحد 2 ديسمبر - 2:45:04 من طرف Admin

» اكثروا من الصلاة علي الحبيب ﷺ
الأحد 2 ديسمبر - 2:38:02 من طرف Admin

» 🍇 صباح الخير
الأحد 2 ديسمبر - 2:29:03 من طرف Admin

» الوتر
الأحد 2 ديسمبر - 2:26:21 من طرف Admin

» وقفه مع آيه
الأحد 2 ديسمبر - 2:24:10 من طرف Admin

» سبحان الله
السبت 17 نوفمبر - 8:20:31 من طرف Admin

» اللي اسمه منال يدخل
الجمعة 16 نوفمبر - 13:33:41 من طرف Admin

» 6 وصفات من النشا لتفتيح البشره
الخميس 15 نوفمبر - 6:48:45 من طرف Admin

» قصة رعب
الخميس 15 نوفمبر - 6:10:56 من طرف Admin

» صورة وتعليق
الخميس 15 نوفمبر - 5:19:03 من طرف Admin

» صورة وتعليق
الأربعاء 14 نوفمبر - 11:06:11 من طرف Admin

» صورة وتعليق
الأربعاء 14 نوفمبر - 8:29:56 من طرف Admin

» قصة واقعيه
الثلاثاء 13 نوفمبر - 21:27:35 من طرف Admin

» العجوز والأمل
الثلاثاء 13 نوفمبر - 7:32:03 من طرف Admin

» أذكار الصباح من الكتاب والسنه
الثلاثاء 13 نوفمبر - 7:22:52 من طرف Admin

» أذكار الإستيقاظ
الثلاثاء 13 نوفمبر - 7:16:21 من طرف Admin

» قصة الدنانير الخمسة
الإثنين 12 نوفمبر - 9:37:17 من طرف Admin

» كارت احمر
السبت 10 نوفمبر - 15:20:51 من طرف Admin

» قصة عجيبه
السبت 10 نوفمبر - 10:15:17 من طرف Admin

» ماهو اقرب طريق لقلب الزوجه
السبت 10 نوفمبر - 9:26:55 من طرف Admin

» علاج الانيميا
السبت 10 نوفمبر - 9:12:30 من طرف Admin

» معلومه مهمه
السبت 10 نوفمبر - 8:41:06 من طرف Admin

» الخير سيعود لك
السبت 10 نوفمبر - 0:27:58 من طرف Admin

» سبحان الله
الجمعة 9 نوفمبر - 14:02:59 من طرف Admin

» خلفيات للايفون متجدد ‏
الخميس 8 نوفمبر - 4:49:00 من طرف Admin

» اكتشف مزايا الآيفون ‏
الخميس 8 نوفمبر - 4:34:37 من طرف Admin

» برامج مهمه للآيفون ‏
الخميس 8 نوفمبر - 4:32:19 من طرف Admin

» 5 ماسكات جماليه للخميره البيره لعلاج مشكلات البشره
الأربعاء 7 نوفمبر - 8:50:37 من طرف Admin

» فوائد الشطه الحارة
الثلاثاء 6 نوفمبر - 18:24:45 من طرف Admin

التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
Hamad
 
menah
 
مصطفى طراد
 
غلطه الايام
 
Tona
 
عصفوره
 
صمت البكاء
 
hamada
 
مجنون بيكي
 

شاطر | 
 

 الرسالة المقدسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamad
مشرف عام
مشرف عام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 569
متميز : 0
نقاط : 4226
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

مُساهمةموضوع: الرسالة المقدسة   السبت 20 سبتمبر - 7:47:17

المثل الشعبي يقول‏:‏ الغزالة‏(‏ بتشديد الزاي‏)‏ تغزل برجل حمار ـ اي البارعة في الغزل تستخدم اية اداة‏.‏ ولاشيء يوقفها عن عملها‏..‏

وقد جاء في مجلة‏(‏ الاثار‏)‏ عن حياة بلدياتي العظيم علي باشا مبارك انه عندما طلبوا اليه إن يضع مشروعا لتعليم الضباط فبدلا من ان يقترح تعيين عشرات المعلمين‏,‏ قرر ان يقوم هو شخصيا بتعليم الضباط‏..‏

ولم يكن لديهم سبورة فكان يكتب بالفحم علي البلاط‏..‏ وكان يكتب بأصبعه علي التراب أو علي الرمال‏..‏ وفي النظريات الهندسية لم يكن هناك وسائل تعليمية أو ادوات تساعد علي الشرح ولذلك كان يستخدم أغصان الاشجار والحبال في تصور النظريات الهندسية‏!‏

وقد لجأت إيران في محو الأمية الي ما يشبه ذلك‏.‏ فقد كان الموظف لكي يترقي سلمه الوظيفي يلجأ الي تعليق السبورة في غصن الشجرة ويجلس الطلبة حولها‏..‏ حتي استطاعت إيران بهذه الأدوات البسيطة ان تمحو أمية نسبة كبيرة جدا من شعبها‏..‏

أما النظرية الفريدة فهي التي استخدمتها كوبا‏..‏ فقد اغلقت الجامعات والمدارس لمدة سنة وأطلقت المعلمين صغارا وكبارا الي محو أمية الشعب فتحقق لها ذلك في سنة واحدة‏!‏

وكان من رأي علي باشا مبارك الذي اضطهده سعيد باشا حاكم مصر لأسباب غير واضحة‏.‏ فلا يكاد يضعه في مكان حتي يعزله‏.‏ ثم يعود فيضعه في مكان ومكانة صعبة‏.‏

ثم يعزله فهو مصر علي هذه السخافة‏,‏ وعلي باشا مبارك مصر علي أن يؤدي واجبه في تعليم الشعب المصري من أي موقع‏..‏ هو يؤكد عظمته وسخافة الحاكم وانه لا أحد يستطيع ان يمنعه من اداء رسالته التربوية المقدسة‏!‏‏
بقلم: أنيس منصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرسالة المقدسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Ana_W_Enta  :: قسم الابداع والخواطر :: منتدي كل من عنده خاطره تستحق النشر ادخل وشارك-
انتقل الى: